المشرف العام
الطالب الناجح..من هو..صفاتة..مفاتيح نجاحة
تمت الإضافة بتاريخ : 22/11/2014م
الموافق :

abortion pill

name of abortion pill in u
fiogf49gjkf0d

الطالب الناجح..من هو..صفاتة..مفاتيح نجاحة

 

من هو الطالب الناجح؟

هو من يدرك ان بامكانة شق طريقة كبدر في ليل شديد الظلمة..هو من يحمل الامل..ويؤمن باعتقاد..ان لاحياة بدون امل ولاامل بدون حياة..هو من لايهتم باقوال الاخرين..ويحاول ان يكون الاول دائماً..هو الطالب المتواضع من يشارك اصحابة فرحتهم..هو من لايحقد على الطلاب المتفوقين علية.

اخواني مهما تكلمت كثيراً وملائت الصحف فلن استطيع صفتة..الا بصفات تم دراستها واستنتاجها صفات ليست سوا ربع صفات الطالب الناجح..الا وهي:

1-التنظيم:التنظيم فلنعرف معناه اولاً..ان التنظيم يعني تنظيم اوقات الطالب واعماله..حيث يقوم بعد ذهابة من المدرسة بكتابة واجبة..ثم حفظ الدرس الذي درسة ومن بعد التحضير للدرس التالي تحضير متقن..ومن ثم بعد ذهابة الى المدرسة وبعد بداء حصة المدرس يجب عليى التحضير قليلاً لمدة خمس دقائق ايضاً..واذا كان الطالب يريد ان يكون منظماً ومرتباً لايبداء باصعب الاشياء وافضلها بل يبداء بالسهل ومن ثم يتطور ويقوم بكتابة جدول لمواعيد المذاكرة..ومن بعد يقوم باعداد دفتر متابعة شخصي له هو نفسة وما الى ذالك من هذا القبيل..وكما يجب علية احضار دفاترة وكراساتة كتبة الى المدرسة واقلامة ايضاً ويجهز ادواتة مبكراً في نهاية يومه السابق..وما ان ياتي اليوم الثاني فنرى الطالب جاهزاً معداً مستعداً..كما ان افضل طريقة لعدم نسيان الكراسات ان يظع كل المواد في دفتر واحد يعني يقسم الكراسة الى عدة اقسام..لاتعير زملائك المهملين دفاترك فقد تقع في مشاكل وتواجة اعاقات.

2-المواظبة:واظب على حضو الفصل وسماع مايقولة المعلم بتركيز..ومايلقيه على مسامع الطلاب فقد يوجه اليك سؤلاً جوابة صدر في كلامة السابق..فانبتة ان تكون اضحوكة لزملائك لعم انتباهك وتركيزك..اشكر المعلم واستفسرة وناقشة بل حاورة..استفسر لشيء لم تفهمة او تريد ان يوضحه لك اكثر فاكثر..ناقشة اذا كان هنالك خطاء في كلامة او معلوماته..حاورة باشياء تريد تطبيقها فعاليات نشاطات اي شيء.

3-تنظيم الوقت:التزم بجدول زمني تقوم فيه بكتابة اوقات مواعيدك واعمالك..اوقات محددة..وانتبة ان تقصر فيها اندم اذا قصرت فيها..فاذا كنت ستتجاهل المرة الاولى ستفشل الثانية..وكن من اولئك الذين يخافوا ان يضيعوا الوقت ويريدون ان يستفيدوا منه اكثر..وليكن شعارك..الوقت كالسيف ان لم تقطعة قطعك..فحاول ان تستغل الوقت في الاستفادة..ولاتجعله ان يستغلك في الضياع.

الطالب الناجح فقط..هو من يكسب حب معلمة واحترامة له وتقديرة فقط..

حاول ان تكون خلوقاً هادئاً متجاهلاً لتصرفات زملائك اثناء الحصة وامام المعلم..ابتغاء كسب احترام معلمك..

fiogf49gjkf0dm 0cm 10pt" dir=rtl>حاول ان تكون متجاوباً بالاحسان مع معلمك اذا قسى عليك او فرض عليك عقوبة..

اخي انت ماذا ستختار اي نوع من الطلاب..هل الطالب الناجح ام المتفوق المجتهد ام الفاشل..

ماذا وماذا؟

هل تريد ان اوضح لك لكي يسهل عليك الاختيار.

الطالب المتفوق:انه الطالب الاول على الفصل الطالب المتفوق دائماً طالب يحمل درجات عالية محصلاتة كاملة يستحق كل الشكر والتقدير..هو الاول بنظرة معلمة.

الطالب الناجح:هو الطالب الذي افاد من معلمة بشكل متوسط وقد يبدوا معلمة سعيداً لان طالبة نجح وان جهد المعلم لم يضيع سداً بل اخرج طالباً ناجحاً.

الطالب المجتهد:هو الطالب الذي يبذل كل جهودة وطاقاتة لكي ياتي باعلى الدرجات يحاول الافادة من اخطاءه بتعلم الصح من اصحابة..

الطالب الفاشل:هو من لايكسب لا احترام المعلم ولا تقدير وشكرة فما سيفعل له النجاح في السنة الدراسية دون النجاح في الحياة..انه يحمل هموم النجاح في السنة الدراسية كي يشهر نفسة امام زملائة متجاهلاً فشلة في حياتة..اسفي عليه.

الان بعد توضيحي لك ماذا ستكون اي نوع من الطلاب؟

كما ان النجاح ليس فقط الحصول على درجات عالية والنجاح في العام الدراسي..بل النجاح الحقيقي هو المرور وتخطي المراحل الصعبة في الحياة اضافة الى الشعور الذاتي بتحقيق شيء كان يهدف الية الشخص..وكان يتمنى ان ان يصل الية..كما ان الناجح يستخدم كل شيء رزقة الله من عقل وطاقة وكل شيء لتحقيق النجاح..كما ان النجاح صفة وسمة من الصفات والسمات الحميدة التي يمكن للمرئ ان يقوم بتطويرها بشكل مستمر حسب ارادة الشخص لان الشخص الناجح يحرص على مايفيدة دائماً ويستغل امكاناتة وقدراتة الكامنة في طريق منفعتة..والناجح يجون عندة حماس ذاتي يجعله يحفز نحو النجاح رغم كل الاعاقات التي تواجه والصعوبات والمشاكل..ولاكن تعدي المشاكل والصعوبات والاعاقات ليست بالمستحيلة وانما بالصعبة ويمكن ان يوجد لها حل لان الناجح يقول:

الحل صعب لاكنه ممكن..اما الفاشل يقول:الحل ممكن لاكنة صعبfiogf49gjkf0di-font-family: Arial; mso-bidi-theme-font: minor-bidi">

والشخص الناجح يستطيع ان يجعل نفسة اكثر نجاحاً بعدة عوامل الا وهي:

1-يقوم الناجح بتحديد هدفة والاصرار على تحقيقة والتصميم وعدم التراجع لانه يملك الارادة ويستخدمة في تحقيق مبتاغة من خير ومنفعة له ولغيرة.

2-تنمية الرغبة والتفكير المتروي بعد ان ينهي الناجح تحقيق اهدافة يبداء بالتصميم عليها..واخذ بعض الاسباب الصعبة والتي ليست مستحيلة لكي يصل الى مايريد تحقيقة.

3-ان الطالب الناجح يعمل على تطوير مزاية وصفاتة بل سماتة الايجابية ويقوم بتطويرها رغم كل شيء..ويستطيع ذالك بتنمية موهبتة والحفر في تلك الصفات لكي تصبح كبيرة وواسعة..لكي يجذب الية كل الاشخاص يستفيدو منه ويفيد منهم.

4-ان الطالب الناجح يقوم باختيار اصدقائة بعناية ويختار افضل اصدقائة الاصدقاء ذو السلوك الحسن والخلق الرائع..والمؤدبين المنتضمين والمحترمين اصحاب افضل الاخلاق..الاصدقاء الناجحين لا الفاشلين.

5-ان الطالب الناجح يثق بنفسة ويثق بموهبتة وقدراتة لان الثقة بالنفس هي اساس تصميم لاهدافة وبلوغها رغم الاعاقات التي ستواجهه لانه يثق بنفسة ان سيبلغ تلك الصعوبات بصعوبة ولا يقول ان لن يستطيع ان يبلغ تلك الصعوبات لانها مستحيلة.

6-على الطالب الناجح ان يعزز نفسة..ويقوم بالبحث عن الافضل فاذا حصل على الدرجة النهائية فل يحاول ان يبلغ الى مافوقها..ولايكتفي بالدرجة النهائية فقط..بل يخرق قوانين الدرجات وينال اكثر من تلك الدرجات سبيلاً في تحقيق مرادة.

7-ان الطالب الناجح يحاول..ان يحصل على مهارات جديدة ونادرة لكي يكون الافضل ويتميز بها..ويتميز ايضاً بمهارات فردية ويحاول تنميتها ايضاً.

8-استخدم ادوات التحميس العقلية الذاتية الخاصة.

9-حاول حل المشكلات الصعبة بجعلها سهله مع اخذ بعض الامور والطرق والاسباب التي يمكن ان تجعلها سهلة بعد تنفيذها.

10-الطالب الناجح يحاول ان يكون صبوراً..ويحاول ان ينمي صفة الصبر عندة لان الصبر مفتاح الفرج وفي العجلة الندامة..الا اذا كانت العجلة في الخير فليس هنالك ندامة.

         أضف تعليق