المشرف العام
رسالة إلى طالب مجتهد
تمت الإضافة بتاريخ : 22/11/2014م
الموافق : 30/01/1436 هـ
fiogf49gjkf0d

رسالة إلى طالب مجتهد

 

محمد شامي شيبة

أيها الطالب المجتهد ــ أيتها الطالبة المجتهدة :

fiogf49gjkf0ddir=rtl>1. جزاك الله خيرا ووفقك الله لكل ما يحبه ويرضاه وزادك حرصا واجتهادا في دروسك وطاعة ربك لأنك اجتهدت في طلب العلم في مدرستك حتى تفوقت على زملائك وبذلت الجهد وتركت الكسل فأنت ممن طبق قوله صلى الله عليه وسلم " احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز "

2. جزاك الله خيرا فلقد أرضيت ربك ثم أرضيت والديك باجتهادك وعرفت أنهما يسعيان لتفوقك ونجاحك وفلاحك ويتعبان من أجل راحتك فعملك هذا من البر بأبويك وفي الحديث " لما سئل صلى الله عليه وسلم " أي العمل أحب إلى الله قال الصلاة على وقتها قيل ثم أي قال ثم بر الوالدين " الحديث

3. لقد أفرحت والديك وأدخلت عليهما السرور فلك ثواب عند الله بذلك وفي حديث ابن عمر " ... سرور تدخله على مسلم " رواه الطبراني / حسن .

fiogf49gjkf0dA style="FONT-SIZE: 13pt; FONT-FAMILY: 'Arial','sans-serif'; LINE-HEIGHT: 115%; mso-ascii-font-family: Calibri; mso-ascii-theme-font: minor-latin; mso-hansi-font-family: Calibri; mso-hansi-theme-font: minor-latin">4. إنك باجتهادك وحرصك وتفوقك تكون خيرا وأحب إلى الله ممن ليس كذلك لأن القوة في العلم مطلوبة وقد قال صلى الله عليه وسلم " المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير " فهنيئا لك هذا الخير .

5. وإنك باجتهادك كنت مثالا خيرا لمدرستك ومدرسيك ومدير مدرستك فجزاهم الله خيرا على تشجيعك لان المعلوم أن مدير المدرسة ومدرسيها يحبون الطالب المجتهد ويثنون عليه ويدعون له ويودون لو يكون كل طلاب مدرستهم مثلك جادين متفوقين فهنيئا لمدرستك بك وهنيئا لك بمدرستك ومعلميك وإنهم ليشكرون على ما بذلوه لك ولأمثالك من الجادين فاشكر الله ثم اشكرهم واشكر لوالديك ولكل من وقف معك وقد قال صلى الله عليه وسلم " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " بل وادع لمعلميك ومديرك ووالديك بالخير والتوفيق وقل لهم جزاكم الله خيرا وقد قال صلى الله عليه وسلم "ان من قال ذلك ... فقد ابلغ في الثناء "

6. اسأل الله جل وعلا لك ولمعلميك ومديرك التوفيق لكل خير وأن تبقى متفوقا في دراستك جادا فيها واسأل الله لأولئك المهملين الفاشلين أن يستيقضوا من رقدتهم وأن ينتبهوا من غفلتهم وأن يغيروا مسارهم ليلحقوا بركبك وينسجوا على منوالك .

         أضف تعليق