المشرف العام
مقالات
"قيم نتعلمها من كرم القدم"
 
تمت الإضافة بتاريخ : 05/07/2018م
الموافق : 22/10/1439 هـ

"قيم نتعلمها من كرم القدم"

احمد الشيبة

توقفنا في تناولة سابقة أمام بعض القيم السلبية لكرة القدم وتظاهرة كأس العالم وتقتضي الموضوعية أن نتحدث أيضاً عن القيم الايجابية التي يمكن استفادتها من كرة القدم وكأس العالم.

من القيم الجيدة التي نتعلمها من لعبة الكرة القدم أن النجاح الحضاري يرتبط بقدرتنا على العمل بالروح الجماعية روح الفريق الواحد ومهارات العمل التعاوني فالأنانية والانكفاء على الذات وإهمال الشركاء يقود إلى الفشل الذريع.

من القيم الجيدة التي نتعلمها من كرة القدم أهمية الجهد والتدريب المستمر والصبر والمثابرة وسياسية النفس الطويل من أجل تحقيق الأهداف والنتائج المنشودة.

من القيم الجيدة التي نتعلمها من كرة القدم أهمية توظيف الطاقات وتوزيع الأدوار حسب قدرات الأفراد واستعداداتهم فكل إنسان ميسر لما خلق والقائد الذكي يعرف قدرات كل فرد ويضع كل فرد في مكانه الصحيح.

من القيم الجيدة التي نتعلمها من كرة القدم أهمية الانضباط والالتزام بتعليمات المدرب واحترام  قواعد اللعبة والروح الرياضية في التعامل مع الرفيق والخصم

من القيم الجيدة التي نتعلمها من تظاهرة كأس العالم المساواة أمام القانون وأن المعيار الوحيد للمفاضلة هو الخبرة والمهارة والجهد وأن من جد وجد ومن زرع حصد.

من القيم الجيدة التي نتعلمها من تظاهرة كأس العالم أن العدالة من قيم الفطرة والجماهير إذا شاهدت انحياز واضح من الحكم ضد أو مع  فريق أو لاعب تضج وتحتج وتشعر النفوس بالمرارة وقد تندلع أحداث عنف تخرج على السيطرة

         أضف تعليق