المشرف العام
مقالات
الوسواس المرضي
 
تمت الإضافة بتاريخ : 03/07/2018م
الموافق : 20/10/1439 هـ

الوسواس المرضي

سلس نجيب ياسين

الواسولس المرضي حالة نفسية ومرض نفسي مزمن وهو عبارة عن حالة متقدمة عن مرض الواسواس القهري بحيث لا يختلف عنه كثيرا في بعض الاعراض ولكنه اشد منه قوة من حيث المضاعفات النفسية او العصبية ذات الاثر النفسي .

 

حيث ان صاحبه او المصاب به وبعد نضجه وكبره في السن .يعجز عن مقاومة او التعامل مع الحالات النفسية العصبية التي تزعجه وتضغط عليه بل وتسبب له مضاعفات نفسية عصبية ممكن ان تاخده الى امراض عضوية اخرى ان لم يضبط الامر. نضرا لعدم تمكنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي بسبب التاثيراث النفسية العصبية التي لا يقوى عليها ولا يستطيع الخروج منها .

 

اما علاج الحالة او هذا المرض النفسي ذو الجذور او الاصول العصبية اما الورراثية او الخلقية البيولوجية فيتمثل طبعا في العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب او المختص العصبي النفسي عن طريق الادوية النفسية المعروفة و المتبادلة او التي يختارها ويعلمها هو لمساعدة المريض .

 

اضافة لهذا فلا يمنع ويمكن اضافة العلاج النفسي السلوكي و الذي يساعد المريض على فهم الحالة وادراكها والتعامل معها ليكمل ويعيش حياته بصفه طبيعية او شبه طبيعية ويضبط و يتعامل مع مرضه بشكل اكبر واكثر حيث تكون نسبة نجاحه و تالقه في الحياة بشكل كبير نظرا لشخصيته ونفسيته الذكية الحساسة ذات التفكير السريع و التحليل العميق والادراك البعيد و البديع

         أضف تعليق