المشرف العام
مقالات
كيف نساعد والدينا على الاستمتاع بالشهر الكريم؟
 
تمت الإضافة بتاريخ : 30/05/2018م
الموافق : 16/09/1439 هـ

كيف نساعد والدينا على الاستمتاع بالشهر الكريم؟

من المهم جدا أن نفكر في والدتنا ووالدنا في رمضان، أن نسعى للتخفيف عنهم، فلا يكون رمضان شهرا مؤلما أو متعبا أو كثير النفقات.

ومن الرائع أن نتمكن من إيجاد وقت لوالدتنا للعبادة والراحة والاستمتاع بالشهر الكريم، وأن يتخفف والدنا من عناء التكاليف المرهقة لشهر رمضان، والذي فرضته علينا العادات وحسب.

اقتراحاتنا لكم:

-         أن نكون شجعان كعائلة أولا في التخلص من فكرة وجود مائدة ضخمة يومية في رمضان، فنطلب من والدتنا تقليل عدد الأطباق ما أمكن.

فـ : يوم للسمبوسة، ويوم للحساء، ويوم للمقبلات، بجانب الطبق الرئيسي فقط وطبق السلطة.

-         أن يكون الطبق الرئيسي بكميات مدروسة ولا يزيد عن حاجتنا أبدا، فلا نهدر الطعام ووقتنا وأموالنا أيضا.

-         أن نعتمد في أغلب الأيام على تناول الحلويات الطبيعية الصحية كالتمر، والتين المجفف، والزبيب، والمشمش المجفف، والتوت المجفف، وغيرها من الفاكهة المجففة الرائعة التي لا تزيد أوزاننا ولا تتلف إن لم نتناولها مباشرة.

-         أن نتقاسم الأعباء ولا نهمل أبدا في واجباتنا وأدوارنا المنزلية، فنبقي المنزل مرتبا نظيفا، ونتقاسم مهام التنظيف اليومي مع والدتنا.

-         أن نجعل لكل فرد من أفراد الاسرة مهمة في إعداد المائدة ونتبادل الأدوار كل بضعة أيام فلا نشعر بالملل، يعد أحدنا الحساء السهل، وأخر السلطة، ويشرف على ترتيب المائدة والعصائر أخر وهكذا.

-         أن يقوم كل شخص بتنظيف أطباقه وما استخدمه عند تناول طعامه فلا تكون مهمة غسل الصحون مرهقة لأي فرد من أفراد الأسرة.

-         أن نتحمل مهمة ترتيب المطبخ وصنع الشاي وإعداد طبق الفاكهة عن والدتنا كل يوم، فننال رضاها وبالتالي رضا الله ونمكنها من الراحة لتتفرغ للعبادة ويكون لنا الأجر الكبير أيضا.

-         و أن نحضر معا طعام السحور لنترك لها أيضا فرصة التهجد وقيام الليل والاستغفار والدعاء.

-         هل لديكم مقترحات أخرى؟

         أضف تعليق