المشرف العام
مقالات
كيف ينظر المسلم الحقيقي لشهر رمضان؟!
 
تمت الإضافة بتاريخ : 10/05/2018م
الموافق : 25/08/1439 هـ

كيف ينظر المسلم الحقيقي لشهر رمضان؟!

عبير النحاس

ستجد حولك الكثير من الناس ينظرون إلى شهر رمضان نظرة خاطئة، ويهتمون بأمور عجيبة تضيع الشهر وتفقده جماله وفائدته الحقيقية.

 

-         ستجدهم يهتمون بالمائدة والطعام أولا، ويضاعفون الأنواع والكميات، فتتعب أجسامهم ويتضاعف إنفاقهم، في حين وجد هذا الشهر الكريم لترتاح أجسادنا وتنظف نفسها من الطعام الكثير المستمر عندما نتركه فترة الصوم، فتتوجه أجهزتنا لمعالجة الخلايا المريضة والتي شاخت وهرمت، ويعود جسدنا قويا صحيحا معافى، ووجد أيضا لنقلل إنفاقنا ونبذل مالنا في سبيل الله.

 

-         ستجد من يحسب ساعات الصيام ويبحث عن تلك الدول التي تصوم ساعات اقل ويتحسر لطول المدة بينما علينا أن نرى أنها فترة لتتقوى بها أجسامنا وأنها كلما طالت ستكون فائدتها أكبر وأننا ننال أجرا أكبر كذلك بكل ساعة صوم.

 

-         وسترى من يضيع كل وقته في متابعة المسلسلات التي تعرض في رمضان مع أن هذا الشهر فيه فرصة مضاعفة أجر الأعمال الصالحة، ويجب أن نقاوم رغباتنا في التسلية ما أمكن لنكسب الوقت والأجر ونخرج منه بأكبر فائدة في صحائفنا.

 

-         بعضهم لن يفكر في تغيير عاداته السيئة ولن يفكر في كسب الفرصة، والمؤمن الحقيقي يعرف أن رمضان فرصة رائعة لكسب عادات جديدة، لأن إمكانية التغيير كبيرة في هذا الشهر الذي تتغير فيه عاداتنا بشكل جذري.

 

-         من الناس من لن يسعى لإصلاح علاقاته ويعتذر لمن أخطأ في حقه، والمؤمن الحقيقي يحرص على علاقاته بمن حوله من أقارب وأصدقاء إن كان هناك سوء تفاهم حصل بينهم، لأن هذا يرضى الله تعالى عنا ويملأ صحيفتنا بالحسنات.

         أضف تعليق