المشرف العام
التنمية الذاتية
أربع عادات إيجابية عليك اكتسابها منذ صغرك
تمت الإضافة بتاريخ : 02/05/2018م
الموافق : 17/08/1439 هـ

أربع عادات إيجابية عليك اكتسابها منذ صغرك

آية الدقاق

بناء العادات الإيجابية من أهم الأمور التي ينبغي أن يهتم بها الصغار، فبناء العادات الحسنة في الصغر يضمن استمرارك بها طوال عمرك، كالنوم المبكر والأكل الصحي وتنظيم الوقت وغيرها من العادات الإيجابية التي ستساعدك على النجاح في حياتك. إليك بعضا من العادات التي نعتقد أن اكتسابها ضروري لجميع الأطفال.

 

الصبر:

 

الصبر خصلة هامة للغاية وأساسية بالنسبة لمن يرغب في تحقيق النجاح في حياته، الصبر يساعدك على تحمل الأمور الشاقة في سبيل نهايات أفضل، كما أن التحلي بالصبر مهم للغاية أثناء الأزمات والظروف الصعبة.

 

كي تساعد نفسك على أن تكون أكثر صبرا، ذكر نفسك دوما بالنتائج الجميلة المرجوة من الصبر.

 

النوم المبكر:

 

الاعتياد على النوم المبكر منذ الطفولة مفيد لصحتك ونموك السليم، واستمرارك في هذه العادة عندما تكبر سيساعدك على أن تكون أكثر نشاطا وإنتاجية، وأكثر صحة بالطبع.

 

ممارسة الرياضة:

 

ممارسة الرياضة بشكل منتظم أصبحت أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى، فمع الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا بتنا بالكاد نمارس أي نشاط بدني يذكر، لذلك وكي تحافظ على جسد صحي عليك بالبدء بممارسة النشاط البدني من الصغر.

 

حاول أن تخرج للجري بشكل منتظم، أو أن تسير لمسافات أطول كلما استطعت، كما أن تعلم رياضة مثل السباحة أو كرة القدم وغيرها سيجعلك أكثر نشاطا وقوة وصحة.

 

القراءة:

 

القراءة حاجة أساسية لأي إنسان ناجح، فهي تساعدك على أن تكون أكثر وعيا بمحيطك، وأكثر ذكاء وتجعلك مجالستك أمرا ممتعا، حيث إن القراءة تساعدك على التعلم من تجارب الآخرين، واكتساب معارف ومعلومات لن تستطيع إيجادها سوى في الكتب.

 

ابدأ بقراءة الكتب البسيطة السهلة، ولكن لا تحصر نفسك في صنف معين من الكتب، بل احرص على التنويع دائما.

 

هل لديك عادات إيجابية تعمل على بنائها؟ شاركنا بها في التعليقات.