المشرف العام
الداعية الصغير
ما أهم ما علينا فعله في شهر شعبان ؟!
 
تمت الإضافة بتاريخ : 01/05/2018م
الموافق : 16/08/1439 هـ

ما أهم ما علينا فعله في شهر شعبان ؟!

عبير النحاس

يقترب شهر رمضان الكريم .من الجميل والمهم أن نتنبه إلى هذا الشهر الكريم، والذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم».

 

فما الذي علينا فعله:

 

-         أن نجعل شهر شعبان خطوة للتحضير لشهر رمضان، فنتدرب خلاله على الصيام، ونتعود عليه من خلال صيام بعض أيامه فنصل إلى رمضان وقد أصبح الصيام أسهل، فلا نشعر بالإرهاق والتعب، ولا نضيع شيئا من الواجبات فيه.

 

-         أن نبدأ أيضا بقراءة القرآن الكريم كل يوم إن كنا قد انشغلنا عنه، فتصبح التلاوة ممتعة وسهلة عندما نصل إلى رمضان.

 

-         أن نبدأ كذلك بالتدرب على صلاة التراويح، فنصلي قيام الليل بعد العشاء، ونكون مستعدين ومتحمسين لوصولنا إلى تراويح رمضان الجميلة في المسجد.

 

-         أن نهيئ غرفتنا ونرتبها ونجعل فيها مكانا للعبادة في ركن أنيق نأوي إليه لنقرأ القرآن ونصلي القيام، فيصبح الركن رمزا للهدوء والسعادة ونجده ينتظرنا في رمضان.

 

-         أن نساعد والدتنا ووالدنا فيما يحتاجانه من استعدادات في المنزل، وفي تحضير مشتريات الشهر الكريم.

 

-         أن نكثر من الصدقات، ونجعلها في حصالة لنقوم بتوزيعها على المحتاجين في شهر رمضان، فنحصل على الثواب المضاعف.

 

-         أن نكتب خطتنا لرمضان، وأهدافنا، وبرنامجنا اليومي، وحتى الأدعية التي نريد أن نكثر منها في رمضان لنلقى الاستجابة بعون الله.

 

-         وأخيرا أن نتوب من ذنوبنا ونكثر الاستغفار، وأن نطلب المسامحة من والدينا، ونتصالح مع من تخاصمنا معهم، ونعتذر ممن أخطأنا بحقهم، فندخل الشهر الكريم بروح طيبة وقلب سليم.

         أضف تعليق