المشرف العام
التنمية الذاتية
أقتل الفراغ تنتصر !!
 
تمت الإضافة بتاريخ : 30/04/2018م
الموافق : 15/08/1439 هـ

أقتل الفراغ تنتصر !!

إيناس عيدة

من أغرب ما قد يمر بك أن تجد أحدهم رجلا كان أو امراة يعيش عقده الثالث او الرابع او حتى الخامس , وهو لم يضع لائحة أهدافه الحياتية بعد !!

يعيش ضائعا تائها تتخبطه أمواج الحياة مرة هنا, وأخرى هناك كيفما تأتيه الأحداث يتحرك !!

 

والحقيقة أن هؤلاء ليسوا بالقلة أبدا , والناظر إلى حالهم يتعجب .

إن كان أحدهم حاز على عمل معين حصر حياته في أطارهذا العمل , وما دونه أمضاه ما بين وقت يمضيه على التلفاز أو الهاتف , او هنا وهناك , ولو استثمر وقته في نافع ومفيد لأبدع وأمتع !

 

أو تجدها قد انجبت , وقامت بواجب ابنائها على عظم هذا الواجب , وما فاض من وقتها أيضا ضاع مبعثرا مهملا بين ثانويات الحياة , ولو استثمرته في عظيم الأمور لأبدعت !

والناظر بعمق في الأمر يجد أن من نظم أموره في البدايات وصل الى النهايات المرضية المثمرة , ومن عاش عمره وفق ما تخبطته الأقدار كان في الحد الأدنى من الإنجاز حتى في عمله /ها او في تربية ابناءه /ها

 

وتحديد الاهداف والرؤى والخطط ليس منوطا بفئة معينة من الناس , بل هو يكاد يكون واجبا عينيا على كل شخص , والأوجب منه تعليمه وتأصيله في تربية الصغار , ويكون ذلك بالقدوة اولا وبالتلقين ثانيا في البيت والمدرسة وما بعد ذلك , فيستحيل أن تستقيم حياة بلا هدف واضح ورؤى جلية .

 

قديما قالوا : العسكر الذي تسوده البطالة يجيد المشاغبات , وذلك واقعي جدا ! الفراغ مفسدة وضياع كل وقت ضائع لا تستثمره هو محسوب من عداد عمرك فعلام نعيش عبثا وبفوضى وإهمال ؟؟

 

ابدأ الآن … بلا تسويف , حدد أهدافك , العلمية , والعملية , والاجتماعية , والثقافية , والمالية , أهدافك نحو منزلك , اولادك , ماذا خططت لهم , اي المعاني تريد ان تعلمهم , اي الدروس ستمرر لهم اليوم وغدا وبعد الغد , حتى الممات , أمشِ على هدى وبصيرة وخد بيدك ويد من حولك نحو اهدافك السامية البعيدة بالسير على اهدافك القريبة ..

 

اخرج من تيهك , واترك عنك من يسرق وقتك , اخرج من عالمك الافتراضي الى الواقعي وانجز !!

وتأكد .. انك لن تنتصر يوما قبل أن تقتل الفراغ الذي يحيط بك .. عمّر الأرض وانتصر

         أضف تعليق