المشرف العام
خلاصات
قوة الفكر
 
تمت الإضافة بتاريخ : 08/01/2017م
الموافق : 10/04/1438 هـ

قوة الفكر

عبد العزيز بن حمود صائغ

1- الفكرة قد تكون بسيطة وقد تبدو ضعيفة ولكنها في الحقيقة أعمق و أقوى مما تتخيل .

2- بالفكر يستطيع الإنسان أن يجعل عالمه من الورود أو من الشوك .

3- كل إنسان يرسم في داخله صورة عن نفسه في جميع أركان حياته , فالصورة التي ترسمها في داخلك من أهم أسباب النجاح أو الفشل .

4- الثقة هي القوة الذاتية التي تدفع الإنسان إلى التقدم و النمو والتحسن و الاستمرار وبدون ثقه يعيش الإنسان في ظلال الاخرين ويشعر بالخوف من الفشل ومن المجهول فلا يجرؤ على أي تغيير يجعله يخرج من حيز منطقة الراحة و الامان التي تعود عليها .

5- من الممكن أيكون الإنسان واثقاً من نفسه في شيء معين ولكنه يصادف تحدياً في حياته يجعله يعتقد أنه فاشل وبذلك فهو يفتح في ذهنه ملفاً للفشل في هذا الشيء .

6- لو أردت فعلاً أن تحدث تغييراً إيجابياً في حياتك وكنت جاداً في ذلك ورغبتك قوية وقررت قراراً قاطعاً أنك ستبدأ الآن وأنه مهما كانت التحديات سوف تستمر حتى تصل إلى هدفك .

7- يستطيع الإنسان أن يسافر بأفكاره إلى أي مكان في الكون بسرعة لم تكن تخطر على بال , وتسبب له أحاسيس ليس لها وجود إلا في ذهنه .

8- أي شيء تفكر فيه سواء كان ذلك الشيء سلبياً أو إيجابياً ينتشر ويتسع من نفس النوع , فلو فكرت مثلاً بالقلق فستكون حساساً جداً لأي شيء يقلق أو يسبب القلق .

9- كل إنسان مسئول عن عقله و نتائجه .

10- لكي تغير حياتك يجب عليك أولاً أن تغير أفكارك و اعتقاداتك .

11- كن التغيير الذي تريد أن تراه في حياتك فعندما تغير ما بداخلك سينعكس عليك العالم بنفس المقدار .

 12- لو أردت حقاً أن تحقق أهدافك وتعيش أحلامك يجب أن تفكر بأفكار تساعدك على تحقيق أهدافك , وتبتعد تماماً عن الأفكار التي لا تخدمك وتبعدك عن أهدافك وتسبب لك القلق و الإحباط والتوتر .

 13- اختر واستخدم أفضل الأفكار لذهنك كما تختار وتستخدم أفضل المأكولات لجسدك .

 

         أضف تعليق