المشرف العام
معلومات
9 أطعمة لتقوية الذّاكرة قبل الإمتحانات
 
تمت الإضافة بتاريخ : 23/12/2015م
الموافق : 12/03/1437 هـ
fiogf49gjkf0d

9 أطعمة لتقوية الذّاكرة قبل الإمتحانات

 

لقد درستُ جيداً ولكن نسيت كل شيء وأنا في الامتحان... هذه المشكلة يُعاني منها العديد من الطلاب في مُختلف أنحاء العالم، فكيف نستطيع مُعالجة هذه المُشكلة؟ وماهي الطريقة الفعّالة التي نستطيع بواسطتِها معالجة مشكلة النسيان عند الطلاب؟  

سنُقدّم لكم في السطور القادمة مجموعة من الأطعمة الصحيّة التي لها أثر كبير في تقوية الذاكرة عند الطالب ومُحاربة النسيان، وسنتعرف على هذه الأطعمة من خلال مقالتِنا هذه.

 

9 أطعمة لتقوية الذّاكرة قبل الإمتحانات

1- البيض:يتميّز البيض بغناه بالبروتينات وبالكثير من الفيتامينات وأهمها فيتامين B، بالإضافة لاحتوائه على حمض الفوليك الذي لهُ دور كبير في تقوية الذّاكرة، وأي نقص بإحدى هذه الفيتامينات يؤدي إلى ضعف في الذّاكرة.

2- البروكلي:يُساعد البروكلي بشكل كبير على تقوية الذّاكرة، وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك ومُضادات الأكسدة وفيتامين B6، لذلك يجب الحرص على تناول البروكلي وخصوصاً في فترة الامتحانات.

3- الفراولة:تتميّز الفراولة بغناها بفيتامين B وحمض الفوليك، بالإضافة لاحتوائها على مادة الأنثوسيانين، والتي أثبتت الدّراسات دور هذه المادة الكبير في استعادة الذّاكرة المفقودة، كما أنها تُساعد في الحفاظ على خلايا الدّم، وتُساهم في وصول الدّم إلى المُخ.

4- القهوة والشاي:يُساعد الكافيين على زيادة نشاط المخ وتقوية الذّاكرة، لذلك يجب على الطُلاب الحرص على تناول الشاي والقهوة خلال فترة الامتحانات باعتدال لأنها تُساعد على زيادة اليقظة والانتباه.

5- الملفوف:يحتوي الملفوف على حمض الفوليك الذي لهُ دور كبير في تقوية الذّاكرة، كما يعمل على تقليل مادة الهوموسيستين التي لها علاقة وثيقة في ضعف الذّاكرة.

6- سمك السلمون:إنّ سمك السلمون يحتوي كميّة كبيرة من الأوميجا 3 التي تُساعد في الحفاظ على قوة المُخ والذّاكرة، لذلك يجب الحرص على تناول سمك السلمون وبشكلٍ دائم خلال الامتحانات.

7- التوت:يحتوي التوت على الأوميجا 3 وعلى الكثير من الفيتامينات التي تحمي المُخ من التلف والتوتر، كما أنّ التوت يعمل على تحسين القُدرة على التعلُم، ويُقوي الذّاكرة.

8- الشمندر:يُساعد الشمندر في زيادة تدفُق الدّم إلى المُخ، مما يُساعد على تقويّة الذّاكرة ويزيد من قُدرة الإنسان على التركيز.

9- اللوز:يحتوي اللوز على الأوميجا 3 وعلى الكثير من الفيتامينات التي تعمل على تنشيط المُخ وتقوية الذاكرة، لذلك يجب على الطُلاب تناول اللوز في فترة الامتحانات.

قائمة من الأطعمة المُغذيّة للذّاكرة والمُقاوِمة للنسيان تعرفت عليها عزيزي القارئ من خلال هذه المقالة، فما عليك إلّا الالتزام بها وتطبيقها بشكل يومي لكي تُحافظ على ذاكرة قويّة  ونشيطة خلال فترة الامتحانات ومدى الحياة.   

 

fiogf49gjkf0d
         أضف تعليق