المشرف العام
أنشطة
نشاط المعايدة
 
تمت الإضافة بتاريخ : 27/07/2014م
الموافق : 29/09/1435 هـ
fiogf49gjkf0d

نشاط المعايدة

 

 

من معاني العيد :

إن العيد مظهر من مظاهر الدين، وشعيرة من شعائره المعظمة التي تنطوي على حكم عظيمه، ومعان جليلة، وأسرار بديعة لا تعرفها الأمم في شتى أعيادها.

- فالعيد في معناه الديني شكر لله على تمام العبادة، لا يقولها المؤمن بلسانه فحسب، ولكنها تعتلج في سرائره رضا واطمئنانا، وتنبلج قي علانيته فرحا وابتهاجا، وتسفر بين نفوس المؤمنين بالبشر والأنس والطلاقة، وتمسح ما بين الفقراء والأغنياء من جفوة.

-  والعيد في معناه الإنساني يوم تلتقي فيه قوة الغني، وضعف الفقير على محبه ورحمة وعدالة من وحي السماء، عنوانها الزكاة والإحسان، والتوسعة.

 

مقترحات للمعايدة :

 

* تجهيز بعض الكتيبات أو الأشرطة بتغليف جميل وضعها في سلة مزينة في مجلس بيتك .. واجعل هدية منها لكل زائر.

* تبادل الزيارات مع الجيران والأهل والأقارب والمعارف له أثر كبير في إدخال السرور على نفوس الناس وتعزيز الأواصر بينهم في هذا اليوم .

* إخراج معك مبالغ نقدية من فئات صغيرة .. والإكثار من الصدقة على الفقراء و المحتاجين .. فهو يوم عظيم من أيام الله وليتعلم الأبناء من ذلك قيمة العطاء .

 

من أنشطة المعادية :

-  تناول بعض أنواع الأطعمة والمشروبات العيدية  .

- إقامة مسابقة ثقافية بين الشباب .

- وقت المرح والأنشطة والمسابقات والتسلية حيث التفاعل والتناغم التام من قبل الشباب يعبرت بصدق عمَّا بداخلهم من فرحة وأنس بالعيد

 

- نزهة ومرح :

 

في الأعياد يفضل الكثيرون التنزه في الأماكن العامة والخروج إلي الحدائق والأماكن المفتوحة حيث الطبيعة الخلابة و الجو الذي يساعد الصغار والكبار علي الانطلاق والاستمتاع فإذا قرّرت أنت وزملائك الخروج والتنزه خلال أيام العيد، يفضّل مراعاة التالي:

 

* تحديد الأماكن المقترحة والاختيار (حدائق - متنزهات - ملاهي - بحر ) فيما بينها وفقاً لرغبات الجميع .

* المبادرة إلى حجز المكان قبل العيد بوقت كاف لتلافي الزحام والارتباك.

* الاتفاق على الموعد ومكان الالتقاء بشكل محدّد.

fiogf49gjkf0d
         أضف تعليق