المشرف العام
أنشطة
اختتام فعاليات مهرجان العيد
 
تمت الإضافة بتاريخ : 14/11/2011م
الموافق : 18/12/1432 هـ

نظمه مركز تنمية المجتمع التابع لقطر الخيرية..اختتام فعاليات مهرجان العيد في الخور

 الدوحة-الشرق:

شهد ختام مهرجان العيد الذي ينظمه مركز الخور لتنمية المجتمع التابع لقطر الخيرية على مدى ثلاثة أيام (ثاني وثالث ورابع أيام العيد) بالقرب من مسجد عثمان بن عفان بمدينة الخور برعاية شركة "راس غاز" العديد من المفاجآت أبرزها الفقرة الدينية والتوعوية التي قدمها الإعلامي عبدالرحمن الحرمي، وجاءت تحت عنوان "كيف أمسيت" تحدث خلالها عن قيمة التحكم في النفس وحب الآخرين، وشاركة في الفقرة عشرات الأطفال، حيث تخللت الفقرة مسابقات دينية وأسئلة في الذكاء طرحها الحرمي على الاطفال المشاركين وأسرهم.

كما جاءت فقرة الكلاب البوليسية التي قدمها جناح الاثر بوزارة الداخلية لتضيف المزيد من المتعة والإثارة للأطفال والشباب والاسر بعد أن قدم أفراد جناح الأثر بصحبة سلطان النعمة عدداً من فقرات الكلاب البوليسية جذبت زوار المهرجان الذين تفاعلوا معها وصفقوا لها.

أيضا كالعادة كان للمسابقات الحركية للأطفال نصيب من المتعة والهدايا والجوائز التي وصل توزيعها على الأطفال في ختام المهرجان ما يقارب 10 آلاف هدية وجائزة فضلا عن السحب على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن 30 جائزة تضمن ثلاجة وغسالة وموبيل بلاك بيري وخلاطات وغيرها، بالاضافة لرحلة دبي و3 جوائز مالية مقدمة للفائزين بالمسابقة الثقافية.

كذلك كان لمشاركة الجالية السودانية بالعديد من الفقرات الشعبية واقع طيب في نفوس زوار المهرجان، حيث قدمت الجالية عدداً من أغاني ورقصات الفلكلور الشعبي والعرضة السودانية، وبعدها قدمت فرقة حنين فقرة الإنشاد الديني.

كما شهد اليوم الختامي للمهرجان حضورا جماهيريا كبيرا كالعادة تخطى 6500 آلاف زائر من الأطفال والأسر الذين توافدوا على المهرجان للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والثقافية والألعاب التي قدمها المهرجان، مثل النطاطيات العملاقة والقطار والطرومبلين والخيول والجمال، بالإضافة إلى عرض للكلاب البوليسية بالتعاون مع جناح الأثر، والثور الهائج، فضلاً عن إقامة معرض للتراث الشعبي وركن للتلوين، جذب الأطفال والعائلات.

وتهدف الفعاليات والعروض التي يقدمها المهرجان إلى نشر البهجة والمتعة والفائدة في نفوس الأطفال وأسرهم، حيث قدمت فرقة "حنين" للإنشاد الديني فقرات ممتعة جذبت الجمهور، تخللها تقديم بعض المشاهد التمثيلية حول القيم الأخلاقية والسلوكية، بالإضافة إلى فقرات العرضة الشعبية والمسابقات الحركية والثقافية.

fiogf49gjkf0d
fiogf49gjkf0d
         أضف تعليق