المشرف العام
تجارب
وليكن شعارك " لبيك ... ربي "
 
تمت الإضافة بتاريخ : 03/11/2011م
الموافق : 7/12/1432 هـ

وليكن شعارك " لبيك ... ربي "

 

إلى الذين أبصروا الطريق فسلكوه ... ورفعوا الهامه واللواء وصبروا على الضراء ...و طلبو رضا ربهم مع الأولين ومجالسة نبيهم فى عليين .... هذه نفحات ربكم تغمركم هذه نفحة أيام العشره من ذى الحجه .... أفضل أيام الدنيا قد أقتربت ...

وإذا كان ثواب أعمال العباد يكتب لهم مرة فإنما يكون لك أختي الحبيبة بعدد من دعوت وأرشدت ..

* عند رؤية الهلال " اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال رشد وخير " . فهيا نخلص الدعاء فهو سلاح المؤمن ..قال صلى الله عليه وسلم " من فتح له باب من الدعاء فتحت له أبواب الرحمة " .

* واليك بعض المشروعات المقترحة خلال عشر ذى الحجة :

مشروع ختم القرآن

ابحث عن دواء لقلبك في القرآن .. فتأمل كل آية .. وتأمل كل كلمة .. وتأمل كل حرف .. ولكي تختم القرآن في هذه العشر أيام عليك أن تقرأ ثلاثة أجزاء يوميا ..

ولكي تتحفز أبشرك :

أن ثلاثة أجزاء على حساب الحرف بعشرة حسنات تعادل نصف مليون حسنة يوميا هيا انطلق .. نصف مليون حسنة مكسب يومي صافي من القرآن فقط ..

ثم مفاجأة أخرى أنه في هذه الأيام المباركة تضاعف الحسنات ..

* مشروع الصيام

عن هنيدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر أول اثنين من الشهر والخميس " . صحيح أبي داود

وإن ثبطك البعض وقالوا لك : الحديث ضعيف فالحديث العام : " من صام يوما في سبيل الله بعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا " ، ومع فضيلة هذه الأيام ، على كل حال .. أنت كسبان !!

* مشروع الذكر

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : " ما من أيام أعظم عند الله ، ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر ، فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير"..فأعظم كلمات الذكر عموما في هذه الأيام : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، وهن الباقيات الصالحات ، وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لكل كلمة منها شجرة في الجنة ، وأن ثواب كل كلمة منها عند الله كجبل أحد ..

وتقول لي : ومتى أقول هذه الكلمات ؟؟

أقول لك : عود نفسك .. عود نفسك .. عود نفسك ..

أثناء سيرك في الطريق لأي مشوار .

وأنت مستلق على السرير قبل النوم .

أثناء الكلام اقطع كلامك واذكرها ، وأثناء الأكل .

_________________________

موقع اخوان البحيرة

fiogf49gjkf0d
fiogf49gjkf0d
         أضف تعليق