المشرف العام
ما رأيك
غرامة على من لا يكمل طعامه
 
تمت الإضافة بتاريخ : 23/09/2011م
الموافق : 25/10/1432 هـ

غرامة على من لا يكمل طعامه.. شارك برأيك

 

فى الوقت الذى تسعد فيه العديد من المطاعم بطلب زبائنها كميات كبيرة من الوجبات والأطعمة لتعود عليه بربح أكبر، كان لأحد المطاعم السعودية وجهة نظر أخرى مبتكرة وفريدة من نوعها، حيث قرر مطعم "مرمر" بالدمام فرض غرامة مالية على من لا يكمل طعامه.

 تأتى هذه الخطوة كنوع من تقليل التبذير غير المبرر في استهلاك الأطعمة والحد من البذخ ولاسيما بعد المجاعة التى تعانى منها الصومال وعدد من الدول الإفريقية فى الوقت الحالى، كما ترمي هذه الاجراءات إلى الحد من ظاهرة "الاستعراض" لبعض الزبائن.

يؤكد فهد العنزى مالك المطعم أن هناك الكثير من السعوديين يطلبون أطعمة بشكل زائد للظهور بمستوى اجتماعى راق أمام الأشخاص الذين يحضرون معهم.

ويضيف العنزى أن هذه الفكرة لاقت فى الوقت الحالى المزيد من التشجيع والتأييد من قبل بعض السعوديين مشيرا إلى أن الغرامة رمزية وتحدد قيمتها على حسب الفائض من الطعام.

وفي هونج كونج أعلن بعض ملاك المطاعم عام 2007 أنهم ينوون فرض الغرامة على زبائنهم عند عدم إكمالهم للطعام، وقد أدخلت إدارة بعض المطاعم في قائمة الطعام تنبيها خاصا مفاده أن الزبون الذي لن يتمكن من إكمال الطعام المطلوب سيضطر لدفع غرامة مالية صغيرة لا تتجاوز قيمتها دولارين.

 شاركنا برأيك حول مدى أهمية تطبيق هذه الفكرة؟، وقل لنا ماذا سيكون رد فعلك إذا دخلت مطعم وفوجئت بعد تناولك للطعام بغرامة مالية ضدك؟ وأخيرا هل لديكم أفكار أخرى للحد من التبذير يمكن تطبيقها سواء في المطاعم أو أي مكان آخر؟.

_________________

موقع اون اسلام

fiogf49gjkf0d
fiogf49gjkf0d
         أضف تعليق